اول شي انا اعرض هالموضوع لاني ابغي اعرف هل في آية او حديث شري يقر هذا الشي ؟؟ بغض النظر عن الذكو وهذا لاااااااازم ….
والمعروف ان هذي العادة انطلقت من مصر لييييين باجي الدول؟؟؟
اهل ريلي في عايلتهم يختنون البنات.. وهذا اللي فاجأني ؟؟؟ تدرون ليش ؟؟ لانه اول شي نحن البنات في بيتنا وبيت خالتي اهلنا ما سوو هذا الشي وريلي من اهلي … من جي تفاجأت مع ان امي كانو يسوون لكن رفض ابوي الحاد منع هذا الشي لانه مب مقتنع في ختان البنات لمعرفته ان الختان للذكور او بالاحرى مايجوف له منعى؟؟؟
ومن ابوي خذينا نحن البنات هالعادة (محد يجيس عيالنا) لكن المضحك ان انا و اختي الللي معرسات رياييلنا يصرون ع المشي على عادة اهلهم…. وانا للحين رافضة..
والحين شو رايكم بهذي القضية؟؟ علما ان ختان البنات ماله فوايد طبية غير انه .. يختنون بس لان هالمنطقة في البنت فس سن البلوغ تثيرها …عيل كان نحن مافينا الا العافية والحمدلله؟؟؟ عكس ختان الذكر اللي يحميه من امراض
وسلامتكم…
شو بيختون فيها !ّ!!
نحن ف عايلتنا مااا نختن البنات مستحييل !!!! و اصلا ما كنتاعرف انه البنات يختونهن الا من الكليه
سلمتي
والرسول قال مستحب وليس واجب
مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : الطهارة
مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : الطهارة
السؤال: سؤاله الثاني يقول ما حكم الختان بالنسبة للفتاة وهل صحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عنه وأن له أضراراً في مستقبل الفتاة؟
الجواب
الشيخ: الختان بالنسبة للفتاة ذهب بعض أهل العلم إلى أنه واجب كما أنه واجب في حق الفتى وهذا هو مشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله أن الختان واجب على الذكر والأنثى وذهب بعض أهل العلم إلى أنه سنة في حق الأنثى واجب في حق الذكر وهذا هو الذي عليه عمل الناس في بلادنا هذه وهو أنه واجب في حق الفتى غير واجب في حق الفتاة وفيه قول ثالث لأهل العلم أنه سنة في حقهما جميعاً في حق الفتى والفتاة وأقرب الأقوال عندي أنه سنة في حق الفتاة واجب في حق الذكر ومن طرق أدلة وجوبه ما قاله بعض أهل العلم وهو أن قطع شئ من البدن محرم ولا يستباح المحرم إلا بشيء واجب بأن المستحب لا يستباح به محرم وهذه طريقة لا بأس بها إلا أنه قد تنتقض علينا في مسألة المرأة.