تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » زيت جنين القمح للشعر لبشرة صحية

زيت جنين القمح للشعر لبشرة صحية

فوائد زيت جنين القمح للشعر (زيت رشيم القمح):

هو زيت طبيعي غير مكرر و يكون لونه برتقالي غامق يميل إلى اللون البني و له رائحة واضحة. يستخدم النساء و الرجال في مختلف انحاء العالم زيت جنين القمح للعناية بالشعر لما له من فوائد على الشعر.

و من فوائد زيت جنين القمح المتعددة للشعر:

– هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) كما يحتوي على مادة السكوالين و البروتينات. تعمل هذه المكونات جميعها على تغذية فروة الرأس و إمداد الشعر بكل ما يحتاج لنمو صحي و سريع.

– يحتوي زيت جنين القمح على فيتامينات( ه, د, أ,ب ) و هي مفيدة جدا لترطيب فروة الرأس و الشعر و تعمل أيضا على حماية الشعر من المؤثرات الخارجية المضرة بالشعر و فروة الرأس.

– إن زيت جنين القمح غني بالمعادن المفيدة للشعر و فروة الرأس مثل الكالسيوم و الزنك و المغنزيوم و غيرها من المعادن الأخرى.

– يعمل زيت جنين القمح على تعديل التوازن الحمضي الطبيعي لفروة الرأس كما انه يرطب فروة الرأس الجافة و يجعل الشعر ناعما و حريري الملمس.

– يحمي زيت جنين القمح أطراف الشعر من التقصف و يعيد اللمعان الصحي للشعر المجهد.

Ähren © Petra Reinartz – Fotolia.com
طرق إستخدام زيت جنين القمح (رشيم القمح) للعناية بالشعر:

الشامبو:

يمكنك تحضير شامبو بنفسك في المنزل بإستخدام زيت جنين القمح و ذلك بمزجه مع هلام نبتة الصبار و إضافة حليب زيت جوز الهند إلى المزيج ثم ضعي المزيج على فروة رأسك و شعرك  و قومي بالتدليك ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء.

حمام زيت:

بإمكانك مزج زيت رشيم القمح مع هلام نبتة الصبار أو مع زيت جوز الهند و إستخدام المزيج لعمل حمام زيت. ضعي المزيج على فروة رأسك و قومي بتدليكها بواسطة أطراف أصابعك بطريقة دائرية ثم أتركي الزيت على شعرك و قومي بتغطية رأسك بفوطة لمدة 30 دقيقة و بعدها إغسلي شعرك جيدا بالشامبو و أضيفي البلسم على أطراف شعرك إذا كنت في حاجة إلى ترطيب شعرك أكثر ثم اشطفي الشعر جيدا و قومي بتجفيفه و تسريحه كالمعتاد.

قناع للشعر:

قومي بمزج ملعقتين من زيت جنين القمح مع 4 ملاعق من حليب جوز الهند و بيضة و ادهني شعرك و فروة رأسك بالمزيج و أتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة.

بعد مرور نصف ساعة قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدا و أضيفي كمية صغيرة من البلسم على أطرافه ثم اشطفي شعرك جيدا و قومي بتجفيفه و تسريحه كالمعتاد.

معلومات حلوة ..

وزيت الجنين له فوايد بعد للبشرة ,, يفتحها وينعمها

فواايد عجييبه

مشكورة ع الطرح

مشكوره على الموضوع الحلووو

يزاج الله خير عالطرح

مشكوووووووورة

تسلمين ع المعلومه حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.