تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الا عايزة تنحف…… الحل … ادخلي حياش الغالية و ما بتندمي مشاكل الحمل

الا عايزة تنحف…… الحل … ادخلي حياش الغالية و ما بتندمي مشاكل الحمل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
أعرفلكم بنفسي المستعار هنوف الإماراتية
بس حبيت أعرفكم أني ما سمينة بس كتبة هاي المعلومات عشان يستفيد غيري
اليوم يا بنات أو يا حريم يبتلكم معلومة سهلة تقدر أي وحدة اتسويها و تنحف
أنا أحب الأكل بس معا ذلك ما أمتن ليش
و أنا من صغيرة أحب أشرب عصير الليمون و الآكل المركبي الحامض مال الدار طبعا
و المعلومة هي أن ((( الحامض ))) حليفنا ضد السمنة
هذا مقال قريتة في مجلة زهرة الخليج الاسبوع الفائت
ما بطول عليكم ببدأ المقال :
( كل الأبحاث تشير إلى أن الحامض يلعب دورا حيو يا في عملية تنقية الجسم الطبيعية و تخليصة من السموم ، كما أنه يسهم في تسهيل عملية الهضم ، بالتالي يساعدنا على التخلص من الوزن الزائد بشكل صحي و آمن و الأسباب التي تجعل من الحامض عنصرا مفيدا لجهازنا الهضمي متعددة أبرزها :
-أنه ينشط الإفرازات اللعابية و العصارات الهضمية في المعدة
-كما أنه يساعد الكبد على إفراز الصفراء .
-و هو فضلا عن ذلك غني بالفيتامين (c ) و الكويرسيتين المضاد القوي للأكسدة
– و الليمونين الذي يكافح السرطان بالتالي إنه يحتل مرتبة متقدمة على لائحة الأطعمة الصحية التي تساعدنا على مكافحة الأمراض و السمنة في الوقت نفسه .
و تعتمد حمية الحامض على سبع قواعد أساسية يتوجب اتباعها يوميا ، وهي :
1- احتساء عصير ثمرة حامض مخفف في كوب من الماء الدافئ كل يوم صباحا عند الاستيقاض ثم احتساء كمية وافرة من الماء على امتداد ساعات النهار . فمن شأن ذلك أن يحفز الجهاز الهضمي و ينشطه و يساعده على التخلص من الفضلات .
2- تناول فيتامين (c) الذي يساعد على أيض الدهون و تخفيف الوزن . و هو متوافر طبعا في الحامض و في العديد من الفواكه الأخرى و الخضار .
3- الحرص على استقرار مستويات سكر الدم و ذلك تفاديا لتقلبات المزاج و الشعور بالتوق الشديد إلى تناول الطعام و للحفاظ على استقرار مستويات الأنسولين .
4- التخفيف من السكر بهدف الحد من افرازات الأنسولين ، الذي يسهم في الخفض السريع لمستويات سكر الدم و بهدف تجنب إجهاد الكبد .
5 – عدم الامتناع عن تناول الدهون فهي ضرورية لأبطاء عملية وصول الكربو هيدرات إلى مجرى الدم . ويجب أن تشكل الدهون الصحية بين 20و 25% من مجمل مكونات النظام الغذائي .
6- تناول كمية وافرة من الأطعمة الكاملة الطازجة ، فهي تدعم و تقوي نظام تنقية الجسم .
7- التعرف إلى قواعد الهضم الصحية و تطبيقها تفاديا لإجهاد الجهاز الهضمي و أولى هذه القواعد هي مضغ الطعام جيدا قبل ابتلاعه .
الحمية اليوم الأول:
نبدأ اليوم بحتساء كوب من الماء الدافئ يحتوى على عصير حامض .
الأفطار : طبق سلطة الفواكه المتنوعة ، لبن مع ملعقتين طعام شوفان ( يتم نقع الشوفان في اللبن داخل الثلاجة قبل النوم حتى يصبح طريا في الصباح ) 300ملل من حليب الصويا أو حليب البقر العضوي .
وجبة خفيفة :8 حبات لوز غير مملح ، كوب من عصير الفواكه الطازج مخفف بالماء .
الغداء : حساء خضار محضر في المنزل ، شريحتان من الخبز القمح الكامل مع سلطة و القليل من الجبن المبشور .
وجبة خفيفة : كعكتا شوفان مع ملعقة طعام من جبن القريش ، طماطم صغيرة .
العشاء : سمك أو توفو ،أو دجاج يكون مشويا مضافا إلية عصير الحامض و القليل من زيت الزيتون ، خضار ورقية خضراء متنوعة مع ملعقة صغيرة من بذور السمسم ، دراق مخبوز في الفرن مع قرفة ، كوب من عصير الحامض الساخن ( يتم تحضيره عن طريق مزج عصير ثمرتي حامض ،300 ملل من الماء أو الشاي ، إضافة إلى ملعقتين صغيرتين من شراب القيقب ، نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل ، و مثلها من مسحوق القرفة ، يتم غلي المزيج ، ثم يترك منقوعا لبضع دقائق قبل أن يشرب ساخنا).
اليوم الثاني :
الافطار : بيضة مسلوقة ، شريحتان محمصتان من خبز القمح الكامل مع مسحة من الزبدة ، طماطم مشوية ، تفاحة ، 300 ملل من حليب الصويا أو الحليب البقري العضوي .
وجبة خفيفة : ثمرتا مشمش ، حفنة من الفستق غير المملح أو تفاحة ، طبق صغير من البقلة المضاف إليها عصير الحامض .
الغداء : طبق من الفاصولياء الحمراء المسلوقة ، الفاصوليا البيضاء ، الحمص ( بمعدل ملعقة طعام من كل نوع ) ، مع طماطم و فلفل أحمر و عصير حامض ، رغيف صغير من خبز القمح الكامل ، طبق من سلطة الخضار الورقية الخضراء و البصل ، ثمرة كيوي .
وجبة خفيفة : كعكة : كعكة شوفان مع جبن قريش ، فراوة .
العشاء : يخنة خضار ( يتم قلي بصلة كاملة مقطعة و فص ثوم كبير مهروس في مقدار ملعقة طعام زيت الزيتون ، يضاف إليها 170 غراما من السبانخ الطازج المقطع و يقلب حتى يذبل ثم يضاف 400 غرام من الحمص المسلوق ، 400 غرام من الطماطم المقطع ، 70 غراما من الزبيب ، حبتا بطاطا مقطعتان، 85 غراما من الأرز البني، و بعض الماء يطبخ المزيج مدة 45دقيقة ، ثم يرفع عن النار و يضاف إلية عصير الحامض )، موزة مشوية في الفرن مع إضافة مربعين من الشوكولاته السوداء المذابة فوقها .
اليوم الثالث :
الافطار : ملعقتا طعام من الشوفان مع 300 ملل من الحليب ، فراولة ، توت أحمر ، حبة دراق .
وجبة خفيفة : سلطة فاكهة مع عصير حامضة ،300مللمن حليب الصويا أو حليب البقر العضوي .
الغداء : سلطة البامية مع الفاصوليا ( يتم طبخ 250 غراما من البامياء مع الثوم . يضاف عصير حامضتين الى 270 غراما من الفاصولياء الحمراء المسلوقة ، و مثلهما من الفاصولياء البيضاء و تضاف إلى البامياء مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون ، و البهار الاسود و الكزبرة الخضراء . يمكن أيضا إضافة بعض الفلفل الأحمر و الطماطم ) رغيف صغير من خبز القمح الكامل ، علبة صغيرة من اللبن .
وجبة خفيفة : ملعقة طعام من بذور دوار الشمس و حفنة من العنب .
العشاء : شريحة من سمك السلمون المشوي مع عصير حامضة ، طبق من الخضار المتنوعة المحضرة على البخار ، ملعقة طعام من الآيس كريم بالشوكولاته مع بعض الجوز المقطع .
اليوم الرابع :
الافطار : 300 ملل من حليب الصويا أو حليب البقر العضوي ، علبة صغيرة من اللبن ، موزة ، ملعقة طعام زبيب ، توضع جميعها في خلاط الكهربائي لتحويلها إلى مزيج فواكه بالحليب ، شريحتان من خبز القمح الكامل المحمص مع مسحة من الزبدة .
الغداء : حبة بطاطا مشوية ، سلطة مؤلفة من علبة صغيرة من الفاصولياء البيضاء المسلوقة و مجموعة متنوعة من الخضار الورقية الخضراء ، يضاف إليها عصير الحامض و القليل من الجبن المبشور ، إجاصة .
وجبة خفيفة : شرائح رفيعة من الخضار ( جزر ، كرفس ، خيار ) مع قليل من الحمص بالطحينية .
العشاء :
فلفل محشو ( يتم مزج 4 ملاعق طعام من الأرز بسمتي المطبوخ مع مثلها من الصنوبر و البصل المقطع ، و الطماطم و 60 غراما من جبن فيتا . تقطع ثمرة الفلفل إلى نصفين ،تزال بذورها ، و تملأ بمزيج الأرز . تغطى بورق الألمونيوم و تخبز بالفرن . توكل مع حصة كبيرة من الخضار المحضرة بالبخار و المضاف إليها عصير حامضة ) ، تفاحة مخبوزة تضاف إليها القرفة .
و الباقي بكملة لكم غدا لأني تعبت من الكتابة و السموحة على القصور………………
عاد أريد اتردون على الموضوع من تقرونه و تظهرن منه

يزاج الله خيييييييييير

يزاج الله خير

الله يوفقك وشكرا للمعلومات

مشكووووووووووورة الغاليه

تسلمين حبيبتي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.