تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ممارسة اليوغا أثناء الحمل لحياة صحية

ممارسة اليوغا أثناء الحمل لحياة صحية

  • بواسطة

لبداية قوام ممشوق قبل وبعد الحمل

اليوغا ينسق الحركة ، والتنفس والوعي. ويتناول الصحة والرفاه على عدة مستويات : الجسدية والعاطفية والنفسية والروحية. لما له من فوائد كثيرة والمتعة المتأتية من ممارستها ، والفن العريق من اليوغا أصبحت مقبولة بشكل متزايد في كل مكان كجزء من الرعاية الذاتية أثناء الحمل والولادة لإعداد والأمومة.

اليوغا حاصل على عدد من المزايا سواء قبل وأثناء الحمل ، ولكن هذه الممارسات دعوة لإجراء تعديلات في النظام لاستيعاب نمو الطفل وحماية المشيمة. إذا واجهت التشنج ، ووقف النزيف أو لفترات طويلة من حركة الجنين ، والتوقف عن ممارسة على الفور واستدعاء الطبيب.

فوائد اليوغا تمارس أثناء الحمل
• اليوغا تعتمد بشدة على تقنيات التنفس لجعل ممارسة مثمرة. زفر واستنشاق يوفر عميق الأكسجين إلى الجسم كله ، وهو أمر نحن في أمس الحاجة خلال فترة الحمل. الجنين هي التي ستجني فائدة من ضخ هذا الدم اتهم فيها أثناء أداء التمرين ، والتنفس وتحريك الجسم يحدد وتيرة ، ولكل غير مكتملة من دون الآخر. نتائج هذا النشاط المنسق هي ظاهرة.

• تمارين اليوغا تساعد أيضا في الاكتئاب قبل وبعد الولادة ، وأساسا عن طريق التخفيف من العقل ووضع الكثير من المخاوف في راحة. الميزة الرئيسية لممارسة اليوغا هو أن تمارين التنفس الضرورية توفير الهدوء النفسي إلى أن يكون بين أمي. هذا السلام ينزل لطفلها ، ويساعد ايضا لها أن تأخذ الوقت الحاسم من الولادة في خطوة لها.

• تحدث جسديا ، وتمارين اليوغا معتدل مساعدة في الحفاظ على قوة العضلات ، وخاصة لعضلات الظهر والحوض أن اتخاذ مثل هذا الضرب هائلة خلال الأشهر التسعة الأولى من الحمل وحوالي سنة بعد ذلك ، حتى الطفل هو طفل صغير.

• اليوغا Nidra (اليوغي النوم) كما يرتاح العقل والجسم لدرجة أنه في حالات كثيرة أنها تساعد حتى خلال صدمة الولادة. والتنغيم لطيف والتدريبات التي تمتد تفعل المعجزات لإعداد الجسم لرعاية الطفل وكذلك لتسليمه.

*وفيما يلي بعض الاحتياطات العامة التي يجب اتخاذها أثناء ممارسة اليوغا :

• ممارسة دائما كما لو كانت بطن (بيبي) أكبر مما هو عليه في الواقع. ضبط ممارسة اليوغا الخاص الحمل إلى انخفاض مستوى وكثافة من تلك الممارسة ما قبل الحمل.

• تجنب أن يشكل تشد عضلات أكثر من اللازم ، وخاصة عضلات البطن. وتذكر أنك أكثر عرضة للتوتر العضلات المسيل للدموع والآن بسبب ريلاكسين هرمون الحمل ، والذي يسمح لتوسيع الرحم ، ويعمل أيضا على جميع النسيج الضام.


• تجنب القيام بأي يطرح على ظهرك بعد الأشهر الثلاثة الأولى والتي يمكن قطع تدفق الدم إلى الرحم.

• عند الانحناء إلى الأمام ، والانحناء من الوركين ، وليس الى الوراء. الإبقاء على أكبر قدر ممكن من المسافة بين الثدي والعظام وعظم العانة لجعل التنفس اسهل.

• حافظ على الحوض تستقيم عندما تمتد في الصدر والجزء الأمامي من الفخذين

•عند ممارسة يشكل التواء ، تحول أكثر من الكتفين والظهر لتجنب ممارسة أي ضغط على البطن.

• تنفيذ الدائمة يشكل مع الكعب على الحائط أو استخدام كرسي لدعم لتجنب فقدان رصيدك وإصابة المخاطرة لك أو لطفلك.

• تجنب القفز والوثب الاقدام ، القفز ظهورهم ، أو المتداول. خطوة أو الزحف بدلا من ذلك.

ملاحظه:
اليوغا هي ممارسة تأثير المنخفض التي يمكن أن تساعد الامهات الحوامل على البقاء في الشكل. ويجوز للتأملات في التنفس تمارس اليوغا في فئة تأتي في متناول اليدين أثناء المخاض! إذا كنت ترغب في ممارسة اليوغا أثناء الحمل ، تكون على علم بأن بعض المواقف ينبغي تجنبها (مثل تلك التي تنطوي على التمدد على الظهر أو البطن). خلال فترة الحمل والهرمونات سبب المفاصل في الجسم لتصبح فضفاضة (هذا هو السبب في زيادة النساء في كثير من الأحيان في حجم الحذاء). يوجا مواقف يمكن أن تساعد على تحقيق الاستقرار وتعزيز هذه المفاصل ، وتعزيز المرونة في العضلات واللفافة.

المصدر
msn
Arabic

يزاج الله خير
وجعله في ميزان اعمالج
مشكورة افدتي العضوات
والله يسهل على كل حامل
ويرزق كل محرومه
ويرزق كل بنت بزوج صالح
ويرزق الكل بالذريه الصالحه
ويشافي ويعافي الجميع
باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.