تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لتورم القدمين المطبخ اماراتي

لتورم القدمين المطبخ اماراتي

هل تتعرضين بين الحين والآخر إلى تورم القدمين بعد يوم عمل شاق ؟ هذه الحالة تتعرض لها المرأة العاملة على وجه الخصوص بالمقارنة مع الرجال ، ولكن لكي تبقى الأرجل في حالة سليمة وتحافظ على طاقتها وحيويتها، فانها تحتاج الى عناية متواصلة.

ويؤكد الأطباء أن العناية بالقدمين تتطلب ففي اطار العناية الصحية بالاقدام والارجل، تحتاجين وبصورة مستمرة الى تجفيفها، وبخاصة تلك المناطق الواقعة بين اصابع القدمين، لان الرطوبة توفر ارضية خصبة لانتشار وتكاثر البكتيريا والروائح الكريهة ، وعند تشقق جلد القدمين بسبب ضيق الحذاء، يجب معالجته باستخدام مرهم او "كريم" خاص تحملينه معك حتى في اثناء وجودك في العمل.

ويتطلب الامر من حواء ايضا لبس جوارب نظيفة يومياً ، وغسل الارجل والاقدام على الاقل مرة في الاسبوع بمياه الاعشاب المطهرة واستخدام طريقة المساج الهادئ بواسطة الزيت الدافئ المخلوط ببضع قطرات من زيت "الخزامى" المعطر، كما ذكرت جريدة "القبس".

وبعد الشعور بالراحة واستعادة صحة القدمين، فمن الضروري استبدال الاحذية، والافضل استخدام انواع من الاحذية غير الضيقة، المصنوعة من مواد تسمح من خلال مساماتها بنفاذ الهواء الى الاقدام، والا تكون من الاصناف العالية الكعوب، فمعايير الموضة تحدد اشكالا راقية من الاحذية المطلوبة، ولكن الوقاية تتطلب استبدال هذه الاحذية خلال اليوم الواحد، وخصوصا الاحذية من طراز الكعوب العالية.

ويشير الخبراء إلى أن الارجل والاقدام تحتاج الى الراحة ، واذا ظهرت فيها الاورام، فمن افضل طرق معالجتها هي ممارسة التمارين الرياضية، خصوصا ركوب الدراجة الهوائية، او ممارسة رياضة المشي، واذا تعذر ذلك فان الطريقة السليمة والسريعة للتخلص من اورام الرجلين والقدمين تكمن في القيام بالاستلقاء على الظهر ورفع القدمين الى الاعلى والمكوث في هذه الحالة لبضع دقائق

مشكوره على هالموضوع لانه فعلا اعاني منها 0

مشكورة اختي

مشكورة الغالية عالموضوع لاني انا اعاني من نفس المشكلة و خصوصا السكر بعد ماثر فيني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.