تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تخسرين وزنك أثناء قيادة السيارة ؟؟؟ لصحة الحمل

كيف تخسرين وزنك أثناء قيادة السيارة ؟؟؟ لصحة الحمل

أثبتت الدراسات أننا نعلق في زحمة الطرق بمتوسط ساعتين يوميا، في حين أنه ربما يصل معدل الفرد إلى أربع ساعات بشكل يومي، كحد أقصى حتى يصل إلى المكان المرجو، وبالتأكيد إذا استغللنا هذا الوقت المهدر في الانتظار في حركات المرور، في ممارسة بعض التمارين الرياضية في السيارة ستكون النتيجة مختلفة بطبيعة الحال!

سواء صدقت أم لا؟ فعليك معرفة أن ممارسة التمارين الرياضية أثناء القيادة لا تحتاج لمجهود عقلي مثلما ترسلين رسالة لأحد الأشخاص على المحمول أو إذا كنت تضبطين مكياجك على السريع.

إليك بعض التمارين الرياضية التي يمكنك مزاولتها في سيارتك أثناء القيادة أو في انتظار إضاءة إشارة المرور باللون الأخضر:

– تمارين لتقوية عضلة البطن: خذي نفسا عميقا ثم قومي بسحب بطنك للداخل وعدي حتى رقم 20 ثم أخرجي زفيرا مع دفع منطقة البطن السفلية للخارج وكأنك ترغبين في إخراجها من البنطلون أو التنورة!

كرري ذلك التمرين قدر المستطاع فهو يعمل على تقوية عضلات البطن خاصة السفلية.

– عضلات الذراعين: استغلي وقوفك في إشارة المرور، وافردي ذراعيك وامسكي بعجلة القيادة وعدي حتى 10، ثم أرخي الذراعين مجددا مع تكرار هذا التمرين طوال فترة الانتظار.

– تحريك الأكتاف: بدلا من الانتظار حتى تفتح إشارة المرور وتسمح بعبورك، يمكنك ممارسة تمرين بسيط في ذلك الوقت المهدر، قومي بترييح كتفيك ثم ارفعيهما لأعلى وأنزليهما مع تحريكهما حركات دائرية للخلف وللأمام لمدة 10 ثوانٍ.

يمكنك تكرار هذا التمرين السابق، مع تحريك كل كتف على حدة لمدة 10 ثوانٍ ثم خذي نفسا، وعاودي ممارسة ذات التمرين للكتف الآخر.

– تحريك عضلات الساقين: اجلسي في المقعد مشدودة الظهر مع فرد الساقين أثناء الإشارة، ارفعي إحدى الساقين لأعلى قليلا مع العد لـ 10 ثم اخفضيها، وكرري التمرين مجددا مع الساق الأخرى.
– أصابع الأقدام: أخرجي قدميك من الحذاء، وقومي بإغلاق أصابع قدميك للداخل لمدة 10 ثوانٍ، ثم فتحها وحركيها للخارج لمدة 10 ثوانٍ أيضا، استريحي قليلا ثم كرري التمرين.

– نشطي عضلات منطقة الساق السفلية: هذا التمرين يحتاج حقا للتركيز فهو خاص بالمنطقة السفلية من الساق والمعروف باسم "السمانة"، شد عضلات السمانة لعدة ثوانٍ ثم خذي راحة، يمكنك ممارسة هذا التمرين كل ساق على حدة أو معا.

– منطقة المؤخرة: من أكثر المناطق المتضررة من كثرة الجلوس على المقعد لساعات دون حركة، لذلك عليك ان تنشطيها قليلا وأن تشعري بالراحة في ذلك، عن طريق شد عضلات المؤخرة – أشبه بحركة حبس البول أو تمرين كيجل- لعدة ثوانٍ ثم التقطي أنفاسك وهكذا.


– الرقبة:
حركي الرقبة يمينا ويسارا حتى تشعري بالراحة في تلك المنطقة، أو حركي رقبتك في حركات دائرية لمدة 10 ثوانٍ ثم استريحي حتى لا تشعري بدوار.


– العمود الفقري:
من أسوأ أضرار القيادة التي يمكن أن تصيبك، هي شعورك بآلام في العمود الفقري، وذلك يعود ببساطة إلى جانب كثرة الجلوس في السيارة دون حركة تذكر، فإنك تجلسين في المقعد دون مراعاة لكيفية اتباع الطريقة الصحيحة، التي يجب فيها أن تضبطي جيدا مستوى ارتفاع انخفاض المقعد مع ضبط المسند سواء بتقديمه للأمام أو رجوعه للخلف، فالهدف هو أن تشعري بالراحة أثناء القيادة دون الحاجة لتقديم جسمك للأمام لرؤية الطريقة، أو أن ترفعي جسمك لأعلى لقيادة أفضل.
لذلك بعد ضبط مقعد القيادة، افردي ظهرك جيدا مع ارجاع الكتفين للخلف قليلا، حاولي أن تعتادي على هذه الوضعية كلما أمكن.
[/CENTER]

اااااااااااببببببببببببب

تسلمين حبيبتي والله يبالوا سهله ��

حلو الموضوع ومفيد

مشكوورة

Like^^

هههههههههههههههههه
موضوع حلو تسلم ايدك
انا ضحكت بس شفت العنوان
لانو انا بينزل وزني بس خاف عالطريق و انا عم سوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.