تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » علاج او خلطه لخشونه اليدين وازاله التجاعيد اليدين ممممكن لعلاج السمنة و النحافة

علاج او خلطه لخشونه اليدين وازاله التجاعيد اليدين ممممكن لعلاج السمنة و النحافة

خواااتي شحالكن

بغيرت اتخبركن بخصوص خشونه اليدين
ايديني خشنه وايد مادري ليش من كنت صغيره للحين نفس المعاناه

جربت كل لوشن والترطيب بس مادري ليش للعلم انا من السنين اجرب اللوشنات وكريمات لكن مافي فايده
جربت الفازلين مع جلسرين بررررضوا مافيش فايده ع قولت خواتنا المصريااات

وابا شي لازاله التجاعيد اليدين للعم انا عمري 22 سنه وهالمعاناه الله يسسسسسسسسسسسسسسسسستر

أختي إذا مكنت تغسلي المواعين والملابس , لازم بعده تشطفي إيدج جيداً بالماي الجاري , وتنشفيها وتحطي كريم مرطب وغني عليها . سوي لها سكراب مرة بالأسبوع وبعدها حطي كريم غني على إيديج , الترطيب لازم يكون عادة قبل ما تنامي أدهني اليدين جيداً بالكريم وودلكي لحد ما تمتصه البشرة وبعدها يفضل تلبسي قفاز قطني وتنامي به . طريقتي في العناية : أحط إيديه في ماي الدافي وفيه كمية من الصابون أو المنظف الجسم لمدة عشر دقائق , إجيب خلطة من القهوة المطحونة مع السكر الأسمر مع زيت الزيتون وأدلك إيدي فيهم كسكراب ,أغسل أيدي ونشفها جيداً و أحطي طبقة غنية من كريم ترطيب اليدين ( هذهالفترة أستخدم كريم زبدة اللوز لليدين والأظافر من بودي شوب )( تقدري تستخدمي الكريم اأو اللوشن اللي تحبيه) وبعدها البس قفاز النايلون الشفاف وأخليه لمدة نص ساعة وأشيل القفاز وأدلك الكريم على إيدي لحد ما تمتصه البشرة ,ممكن تمسحي الزايد من الكريم. هذه الخطوة أسويها أسبوعياً . أختي بعد فيه حمامات البرافين لليدين والرجلين في بعض الصالونات ومراكز السبا , تنعم اليد وترطبها جداً وعن تجربة .لليدين المتشققتين والخشنتين من كثر استخدام الماي استخدمي هذه الوصفة: سائل جلسرين مع عصير ليمون وماي ورد, حطيهم في علبة وأستخدميه أكثر من مرة في اليوم, رائع ( وصفة خذتها من الممرضات الفلبينيات ).المهم أختي لا تعرضي إيديج للمواد الكيماوية والمنظفات القاسية والماي الساخن, وكذلك أنتبهي من الشمس الحارقة , تعريض اليد الزايد للشمس يسبب التجاعيد المبكرة والتبقع . بالتوفيق أختي أتمنى أكون فدتج .

يسلمو ع الوصفات انا كمان بعاني من الخشونه
في الايدين بس بالشتا بالصيف يروووح

نسيت نقطة مهمة : صابون اليد يمكن يسبب التحسس أو جفاف اليدين, مثلاً أنا صابون ديتول وصابون لوكس يسببوا لي جفاف وتحسس , شوفي لو من صابون اليد غيريه . صابون فازلين بالمرطب الكامل , الحمدلله ناسبني جداً .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الغصون مشاهدة المشاركة
يسلمو ع الوصفات انا كمان بعاني من الخشونه
في الايدين بس بالشتا بالصيف يروووح

الله يسلمج أختي , هذا بسبب برودة الجو والماي يصير عندج خشونة وجفاف , تجنبي الجو البارد والماي البارد في الغسل وعلى طول رطبي إيدج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.