تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عالجي جفاف المهبل بتغيير عاداتك الغذائية عالم الامومة

عالجي جفاف المهبل بتغيير عاداتك الغذائية عالم الامومة

عالجي جفاف المهبل بتغيير عاداتك الغذائية
يعتبر الجفاف المهبلي مشكلة شائعة بين النساء من كلّ الأعمار. وبينما تختار العديد من النساء إهمال المشكلة إلا أن الجفاف المهبلي يمكن أن يسبّب التقرّح، والحكّة، والشعور بالحرقة، بالإضافة إلى انعدام الشعور باللذة الجنسية. ولكن يمكن أن يعالج الجفاف المهبلي بعمل بعض التغييرات على حميتك.
الخطوات:
1. قومي بزيادة حصتك اليومية من الماء. أنسجة المهبل وكلّ الأنسجة الأخرى في الجسم تعتمد على الماء للبقاء رطبة. الكافيين والكحول يستنفذان مستويات الترطيب في الجسم. تذكّري بأن استهلاك الأطعمة الغنية بالماء أيضا يمكن أن يساعدك في الحصول على التوازن الموصى به من الماء.
2. تناولي وجبات طعام متوازنة. من المهم الاعتماد على مجموعة صحية قليلة السكّر من الأطعمة لإنعاش الجفاف المهبلي. قد تساعد زيادة صحتك العامّة على تنظيم الهرمونات. قومي بوضع خطة غذاء متوازنة بالاعتماد على الهرم الغذائي الذي يعطي جسمك تشكيلة واسعة من الفيتامينات والمعادن.
3. قومي بإضافة الاستروجين إلى غذائك. تحتوي بعض النباتات على مادة تشبه الاستروجين. استهلكي هذه الأطعمة لمساعدتك في حل مشكلة الجفاف المهبلي. تشمل هذه الأطعمة الصويا , زيت بذور الكتان، البندق، التفاح، الكرفس والتوفو.
4. ابحثي عن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية. التي تساعد في الاحتفاظ بمستويات طبيعية من الاستروجين في الجسم. تتضمّن هذه المصادر الأسماك الدهنية مثل السلمون والسمسم وبذور عبّاد الشمس.
5. استشيري الطبيب. طبيبك قد يقدّم التوصيات على الأطعمة لإضافتها أو إزالتها من حميتك. تكلّمي مع طبيبك قبل عمل أيّ تغييرات في حميتك.
النصائح والتحذيرات:
• لكل كوب من القهوة أو الشاي تناولي كوبا من الماء لمنع الجفاف.
• النساء اللاتي يعاني من سرطان الثدي يجب أن يستشرن الطبيب قبل تناول منتجات الصويا أو ملاحق الفيتاستروجين. الاستروجين يمكن أن يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.
• في أغلب الأحيان يشير الجفاف المهبلي إلى مشكلة كامنة. سن اليأس أو مرض السكّري أو خلل في توازن الهرمونات بعض الأسباب المتكرّرة. استشيري طبيبك لمعالجة مصدر المشكلة.

مشكورة حبيبتي على المعلومات

تسلمين الغلا على المعلومات

اشكرج ع المعلومات

مشكورة

يعطيج العافية مشكورة الغالية

معلومات هامه وماقصرتي الغاليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.