تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بعض الحلول الطبيعية لمشاكل البشرة الجمالية للقضاء على السمنة

بعض الحلول الطبيعية لمشاكل البشرة الجمالية للقضاء على السمنة

  • بواسطة

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مرحبا بسيدات الامارات…… اشتقتلكم من زمااااااااان ما طرحت موضوع
تعرفون مشاغل الدنية وااااااااايد ……. ماعلينا
المهم قريت موضوع و عجبني و اتمنى الاستفادة
ما راح اطول عليكم

لعلاج بعض المشاكل التي تصيب البشرة ننصح باللجوء إلى الأساليب الطبيعية من مواد وأقنعة, والابتعاد قدر الإمكان عن التركيبات الكيميائية إلا في حال الضرورة القصوى, على أن يكون ذلك تحت إشراف طبيب مختص ويتمتع بالخبرة المناسبة.

وبالنسبة لمشكلة البقع التي تظهر على البشرة سواء كانت البشرة بيضاء أو سمراء, وقبل استخدام المواد الصناعية أو الليزر للتخلص منها, نقدم هذه الوصفة البسيطة التي تضمن الحصول على بشرة ناصعة ونقية.

وتعتمد هذه الوصفة على اللوز بشكل أساسي ويتم تحضيرها بتقشير 3 حبات من اللوز، ومن ثم نقعها في الماء وبعد ذلك يتم طحنها لصنع عجينة منها, ويضاف لها ملعقة صغيرة من عصير الليمون الممزوجة مع بياض بيضة واحدة, وتخلط كافة العناصر بشكل جيد ثم توضع طبقة من العجينة النهائية على مكان البقع لمدة 15دقيقة, وبعد مضي هذه المدة يشطف الوجه بالماء الفاتر ومن ثم بالماء البارد, ويتم تكرار هذه العملية بشكل يومي.

أما الهالات السوداء التي يمكن أن تظهر تحت العين وتؤثر في إطلالة وجه المرأة, فمن السهل التغلب على هذه المشكلة باستعمال البطاطس الذي يعتبر أفضل علاج لهذه المشكلة, ويكون ذلك بتطبيق الوصفة التالية.

توضع البطاطس المبشورة في الخلاط مع تصفية الأجزاء الجامدة المتبقية بعد إخراجها من الخلاط باستخدام قطعة من الشاش, وبواسطة قطعة قطن صغيرة يوضع عصير البطاطس الناتج على مكان الهالات السوداء أسفل العين وذلك لأكثر من مرة في الجلسة الواحدة مع الحذر من تسرب عصير البطاطس إلى داخل العين, ويترك العصير على مكان الهالات السوداء حوالي 20 دقيقة, بعدها يتم تنظيف المنطقة بغسلها بالماء.

وفي حال كانت البشرة من النوع الحساس التي تتطلب الحذر الكبير عند التعامل معها وتجريب أي نوع من العلاجات عليها, فننصح باللجوء إلى قناع الجزر الذي يعتبر أكثر المواد الطبيعية إفادة لهذا النوع من البشرة, وذلك بسبب احتواءه على فيتامين A بكميات كبيرة, ومن المعروف أن هذا الفيتامين يعمل على تغذية خلايا البشرة.

فيتم تقطيع نصف جزرة واحدة متوسطة الحجم إلى شرائح رقيقة ثم تعصر وتصفى, ويضاف إلى عصير الجزر ربع ملعقة من عسل النحل ويخلطان بشكل جيد, عندها يتم دهن الخليط الناتج على البشرة ثم يشطف بالماء الفاتر بعد مضي 15دقيقة.

ونذكر أخيراً مشكلة ظهور الشعيرات الدموية تحت سطح الجلد مباشرة, التي تظهر بسبب تمدد هذه الشعيرات وتورمها نتيجة لضعف الكولاجين في خلايا البشرة, وغالباً ما يكون سبب هذه الحالة هو التغيير المفاجئ في درجة الحرارة كالخروج من الدفء في مكان مغلق إلى جو بارد وجاف.

وإن الحل الأمثل لهذه المشكلة لا يكون بتطبيق وصفة معينة, بل بتغطية الوجه جيداً عند الخروج من مكان مغلق إلى مكان بارد مفتوح, هذا بالإضافة إلى تجنب الشمس والحرارة والأطعمة الحارة والكحوليات, فهذه جميعها من العوامل المسببة في تمدد الشعيرات الدموية.

و ان شاء الله ينال اعجابكم
تحياااااااااتي:22 (5):

مشكورة الغالية .. على الوصفات المفيدة …

ثنكس خيووووو

موضوعج حلو

مشكوووووووووووووووورة

مشكورة الغالية ع الوصفات و يعطيج الف عافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.