تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انتبهوا يا حوامل .. حالتكم النفسية تؤثر على الجنين للصحة

انتبهوا يا حوامل .. حالتكم النفسية تؤثر على الجنين للصحة

مرحبا :1 (26):
نقول : إن الطفل و هو صغير يكون كالعجين يشكله الأبوان كما يريدان و الشخصية التي تتكون في النهاية هي نتاج لما شكله الأبوان في الصغر ، لكن اتضح أن أكثر مرحلتين بتشكل فيهما الإنسان و تتكون طباعه هي عندما يكون جنينا في رحم أمه و الأعوام الستة الأولى من عمره ، قد تشكو فتقول : ابني كثير الحركة ، و تقول أخرى : ابنتي تبدو حزينة طوال الوقت ، و تقول ثالثة : ابني عدواني ، ولكن نقول لهؤلاء : تذكري يا عزيزتي أيام حملك هل كنت متوترة و مكتبئة طوال الوقت ؟ هل تعرضت لحزن أو عنف ؟ هل كنت غير راغبة أصلا في الحمل كأنه ورطة ؟
لقد أثبتت الدراسات اليابانية النتائج التالية :
أن ما لا يعلمه كثير من الأمهات أن الطفل يتشكل نفسيا و هو جنين تماما كما يتشكل جسديا ، و حالة الأم النفسية و هي حامل تؤثر و بشكل كبير جدا على جنينها فيشعر الجنين بعدم الراحة و كذلك يشعر بعدم الاتزان البيولوجي . و قد ثبت أن الأمهات اللاتي عانين القلق أثناء الحمل قد ينجين أطفالا يعانون من فرط الحركة و التوتر و انخقاض الوزن و اضطراب في الأكل و النوم ، لهذا فإنني أتوجه إلى الأم الحامل بالحفاظ على معنوياتها مرتفعة . :22 (22):

مشكووورة اختي حورية الجنة على الموضوع المفيد

اتمنى السيدات الحوامل يقرووه و ينتبهووا لنفس في هالمرحلة

مشكووره يالغلا

مشكوره اختي

شكرا حبوبتي ع هالمعلومه الحلوه مع انه مررررررررات اكون بمزاج اووووووووف مالي خلق شي ومرات اكون فرحاااااااااااااانه بس انشاء الله ماياثر شي سلبي ع بيبي ودعواتكم

همسات الماس ……..مشكورة ع المرور و الرد

مشكوره حبوبه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.