تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » السبيرولينا وتعرف باسم الغذاء السوبر للصحة

السبيرولينا وتعرف باسم الغذاء السوبر للصحة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبيرولينا هو نوع من الطحالب المائية التي تنمو في البحيرات الاستوائية المالحة.اكتشفه د.كلمنت الفرنسي عام 1962م.الى جانب ذلك فانها معترف بها من قبل هيئة الصحة العالمية والامم المتحدة وتعرف باسم الغذاء السوبر.

ويعتبر سبيرولينا من الأغذية المتوازنة حيث انه من أكثر المصادر الغذائية الكاملة العضوية الغنية بالمواد الغذائية والفيتامينات والمعادن و يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية والمواد الملونة الطبيعية مثل الكلوروفيل والبيتاكارتين والفايكوكانيين والزانتوفيل والأحماض الدهنية الأساسية.
يعرف السبيرولينا جيدا بأنه احد الأغذية القلوية الرئيسية ومن مواصفات الجسم الصحيح أن يحتوي على نسبة طفيفة من القلويات مثل(7.3-7.4 Ph).أنها معبأة بالعناصر الغذائية بحيث أن 1 كجم من اسبيرولينا يحتوى على 1000 كجم من الخضروات المشكلة من العناصر الغذائية.

لها فوائد كثيرة ومن ضمنهاا :

_مفيد للأمهات الحوامل والمرضعات: تحتاج الأمهات خلال فترة الحمل وإدرار الحليب نسبة اكبر من المواد المغذية حتى يستطعن توفير الغذاء الكافي لأطفالهن الرضع والأجنة.حيث يفيد فيتامين ب المركب والموجود على سبيل المثال في حامض الفوليك في تنمية مخ الجنين. بينما يسهم الكالسيوم والحديد والماغنسيوم في تعويض المواد المغذية المفقودة أثناء فترة الأمومة.

حبيت اسال اذا احد جربها في الحمل ؟؟و في اي شهر بدى ياخذها؟؟

up up

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.