تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الدراسة تبدأ 30 أغسطس وتنتهي 20 مايو التدريس الاماراتي

الدراسة تبدأ 30 أغسطس وتنتهي 20 مايو التدريس الاماراتي

الدراسة تبدأ 30 أغسطس وتنتهي 20 مايو
«التربية» تخطط لتوحيد التقويم المدرسي

خبر عاجل
المصدر: دبي ـ الإمارات اليوم التاريخ: الجمعة, يناير 23, 2024

طالبت وزارة التربية والتعليم مديري المناطق التعليمية ومديري المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق مناهج الوزارة والمنهاج الأجنبي، ورياض الأطفال ومراكز تعليم الكبار، بإبدأ الرأي حول مخطط توحيد التقويم المدرسي على مستوى الدولة.

وأفادت الوزارة في مخطط التقويم بأن الدوام الرسمي للهيئات الإدارية والتدريسية يبدأ 23 من أغسطس المقبل، فيما يبدأ الدوام الرسمي لطلاب المدارس الحكومية والخاصة في 30 من أغسطس. وأوضحت أن عطلة رأس السنة الميلادية تبدأ 23 من ديسمبر وتستمر حتى الاول من يناير 2024، ولأول مرة يتم تعطيل المدارس الحكومية على مستوى الدولة لمدة سبعة أيام احتفالاً بعطلة رأس السنة الميلادية.

فيما تبدأ عطلة منتصف العام الدراسي الأول 24 من يناير وحتى الرابع من فبراير 2024، ولمدة 10 أيام، مشيرة إلى أن الفصل الدراسي الثاني لجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة يبدأ في السابع من فبراير وينتهي في 20 من مايو 2024 بحيث يكون عدد أيام العمل في الميدان التربوي 74 يوماً منذ بداية العام الدراسي الجديد.

ومن جانبهم، أوضح مديرو المناطق التعليمية ومديرو المدارس الحكومية والخاصة أن «التقويم المدرسي الجديد الذي تتجه الوزارة إلى توحيده على مستوى الدولة، لا يأخذ في الحسبان عدد أيام الإجازات المدرسية القائمة في التقويم المدرسي»، ملمحين إلى أن كثرة أيام الإجازات الواردة في مخطط الوزارة لا تصب في مصلحة الطالب.

وأشار مديرو مدارس حكومية الى أنه لن يكون في إمكان المدارس استكمال جميع المناهج الدراسية في الفصل الدراسي الاول بسبب كثرة أيام الإجازات، التي جاءت مشابهة للفصل الدراسي للعام الماضي، موضحين أنهم لم يستطيعوا تدريس المنهاج الوزاري كاملاً خلال الفصل الدراسي الأول بسبب كثرة الإجازات.

وأضافوا أن «الفصل الدراسي الثاني في التقويم المدرسي الجديد طويل ولا يتضمن أي إجازات مدرسية».
__________________

منقول من مدونة وزارة التربية والتعليم

الحمدلله اتخرجنا و افتكينا من المدارس

بس كانت أياآم حلوة ^.^

الله يوفقكم يارب

هيه الحمدالله اتخرجنا وافتكينا…
مساكين بنات المدارس مايسوا عليهم…

مب حاله والله المنااهج صعبه والاجازات قلت صدق الياهال كرهوووا الدرااسه

للرفع

يعطونا رمضان اجازه

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.