تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » البيئة والمياه تمنع تداول لبن (تريم)خالي الدسم من مطبخ الامارات

البيئة والمياه تمنع تداول لبن (تريم)خالي الدسم من مطبخ الامارات

البيئة والمياه تمنع تداول لبن (تريم)خالي الدسم
18/05/2017

قررت وزارة البيئة والمياه منع دخول وتداول لبن (تريم)خالي الدسم – (للياقة أسرع)–المراعي بنكهة النعناع والليمون ، حيث أصدر سعادة / عبيد محمد جمعة المطروشي مدير عام الوزارة بالإنابة قراراً إدارياً بمنع دخول وتداول هذا النوع من اللبن والمنتج من شركة المراعي بالمملكة العربية السعودية حيث تبين من خلال فحص بيانات البطاقة الغذائية على العبوة وجـــود إدعــــاءات علاجيــــة ( التونالين يساعد في المحافظة على بنية سليمة عن طريق التخلص من الدهون ومنع إعادة تكوينها ) ، كما وتقوم الشركة المنتجة بتسويقه في الدولة من دون الحصول على موافقة الجهات المعنية بالدولة .
وخاطبت الوزارة بلديات الدولة للقيام بسحب ومنع تداول الكميات الموجودة من هذا النوع من الألبان في أسواق الدولة وفقاً للنظام المعمول به في الدولة إلى حين إزالة أسباب المنع. وكلف القرار إدارة سلامة الأغذية بالوزارة القيام بالتنسيق مع السلطات المختصة بالدولة للتنفيذ.

وأكد مدير عام الوزارة أن أهمية توحيد نظم سلامة الأغذية وتطبيقها على مستوى الدولة يضمن صحة وسلامة المستهلك في كل مكان على أرض الدولة، مشدداً على أهمية تعزيـز وتفعيـل التعـاون والتنسيق بين الجهات المختصة بالدولـة لضمان سـلامة وجـودة الأغذيـة المتداولة في الأسـواق المحلية ، كما وأشار المطروشي إلى أن موضوع السلامة الغذائية خيار استراتيجي ومرتكز لأمننا الغذائي ليس فقط لضمان وصول منتجات سليمة وصالحة للمستهلكين بالدولة، كما هو شأن كافة دول العالم.
وقال المطروشي إن الجهات المختصة تعمل وبجد لتحقيق أقصي درجات السلامة الغذائية لتعزيز ريادتنا كمركز دولي لتجارة المواد الغذائية يوفر أقصي درجات الثقة والأمان للمستهلكين والدول التي ترتبط بمنظومة تجارة الأغذية عبر بوابة الدولة.

منقول من موقع الوزاره للتنبيه فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.