تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » && افضل الاشياااء لتسهيــــل الولاده && تفضلووووااا …!!!

&& افضل الاشياااء لتسهيــــل الولاده && تفضلووووااا …!!!

  • بواسطة

شحااالكم خواااتي؟؟؟

بعد بعث طووويل ….

ومااا خليت حد الا وسألته عن افضل الاشياااء لتسهيل الولاده بعد رب العالميييييين….

وهـــــــي:

أفضل اربع اشياااء لوقت الولاده بعد البحث الطويل

1- الرطب
2- ماء زمزم
3- زيت الخروع
4-الزعتر

فوائد الرطب للمرأة الحامل

1 – تبين من الابحاث المجراة على الرطب ( ثمرة النخيل الناضجة ) انها تحوى مادة مقبضة للرحم ، تقوى عمل عضلات الرحم فى الاشهر الاخيرة للحمل ، فتساعد على الولادة من جهة ، كما تقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة من جهة اخرى .

2 – الرطب يحوى نسبة عالية من السكاكر السهلة الهضم والامتصاص ، مثل سكر الغلوكوز ، ومن المعروف ان هذه السكاكر هى مصدر الطاقة الاساسي وهو الغذاء المفضل للعضلات . وعضلة الرحم اضخم عضلات الجسم وتقوم بعمل جبار اثناء الولادة . واليوم يقدم اطباء التوليد للحامل وهى بحالة المخاض الماء السكر بشكل سوائل سكرية .

ان من اثار الرطب ايضاً انه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعته و هذه الخاصه مفيدة لانه بانخفاض ضغط الدم تقل كمية الدم النازفة .

الرطب من المواد الملينه التى تنظف القولون و هذا يفيد فى عملية الولادة ويسهلها .

فواااائد مااء زمزم

عن أبي ذر – رضي الله عنه – قال: قال الرسول صلى الله عليه وسلم (إنها مباركة، إنها طعام طعم).

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (ماء زمزم لما شرب له، فإن شربته تستشفي به شفاك الله، وإن شربته مستعيذاً أعاذك الله وان شربته لتقطع ظمأك قطعه الله).

وروى البخاري عن عائشة – رضي الله عنها – قلت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحمل ماء زمزم في الأداوي والقرب، وكان يصب منه على المرضى ويسقيهم). وقيل: أنه علاج للحمى لقوله صلى الله عليه وسلم (وهي الحمى من فيح جهنم، فبردوها بماء زمزم) ورواه البخاري.

حيث أثبتت التجارب والدراسات الطبية التي أجريت في مصر فائدة ماء زمزم للمرأة الحامل فلقد تبين بالتحاليل الكيميائية أن تركيب ماء زمزم يحتوي على مجموعة من المواد ووجدت تلك المواد في السائل الإمينوسي الذي يحيط بالجنين في رحم الأم ويغذي الجنين. ومن المعلوم أن نقص السائل الإمينوسي يحدث ضرراً للجنين ويسبب الإجهاض للأم.

ومن حكمة الباري سبحانه أنه أوجد هذا الماء المبارك ليعالج هذا النقص، وذلك مصداقاً لقول الصادق المصداق صلى الله عليه وسلم (إنها مباركة، إنها طعام طعم) حيث أثبتت تجارب لنساء نقص لديهن السائل الإمينوسي في الشهور الأخيرة فحقنت أرحامهن بماء زمزم فرجع ذلك النقص ولم يتعرض الجنين لأي ضرر وتمت الولادة طبيعية وصحة الجنين سليمة.

فسبحان الذي أوجد عجائب هذا الماء ونتائجه المبهرة في الطب.

فوائد و أستخدامات زيت الخروع

تحتوي بذرة الخروع على 50% من وزنها زيتاً ، وهذا الزيت هو المستخدم طبياً .

وقد عرف زيت الخروع ( Castor Oil ) في الطب القديم . ويقال انه يحلل الرياح والأخلاط الباردة ، وإذا أكل أخرج البلغم والأخلاط اللزجة برفق ، وأدر الحيض وأخرج المشيمة .

ودهن الخروع يلين كل صلب خصوصاً مع ماء الفجل ، ويغسل به مع الخردل أوساخ الجسم فينقيه ، بالإضافة الى ان زيت الخروع مُسهّل معروف ، فإن له تأثيره الواضح على الجلد وما يليه من أنسجة الجسم الداخلية .

وزيت الخروع دواء مفيد جداً في معالجة تقرحات الجلد ، ولإزالة الثآليل : تدلك 20 مرة في الصباح ومثلها في المساء **يت الخروع دلكاً جيداً ليدخل الزيت داخلها .

وفي القبالة _ الولادة _ تُدهن الصُرّة عند الاطفال **يت الخروع ، اذا تأخر شفاؤها بعد الولادة ويدلك الثديان **يت الخروع لإدرار الحليب منهما .

وفي احمرار العين وتهيجها ، تنقط فيها نقطة من زيت الخروع .

وإذا كان نمو الشعر عند الاطفال غير مرضٍ ، تدلك فروة الرأس مرتين في الاسبوع **يت الخروع ، ويبقى الزيت فيها طيلة الليل . ويغسل في الصباح ، وبعد الوصول الى النتيجة المطلوبة ، يكتفى بإجراء هذه العملية مرتين في الشهر لصيانة الشعر وفروة الرأس .

وإذا دهنت رموش العين ثلاث مرات في الأسبوع **يت الخروع ازدادت كثافة وطولاً ، وكذلك الحواجب إذا عولجت **يت الخروع ازدادت كثافتها .

وتعالج النزلات الصدرية ، خاصة المتمركزة منها في القصبات بتدليك الصدر بمزيج مكوّن من : ملعقتين من زيت الخروع ، ملعقة من التربنتين ، ويحضّر هذا المزيج بتسخين الخروع اولاً في حمام مائي ، يوضع الإناء المحتوي للزيت في ماء ساخن يغمره حتى ثلثيه ، يضاف اليه التربنتين بعد ذلك ، وفي الحالات الخفيفة يدلك الصدر بهذا المزيج مرة واحدة فقط في المساء ، وتكرر هذه العملية في الحالات الشديدة ثلاث مرات اثناء النهار .

وتطرّى البواسير البارزة الى الخارج بدهنها **يت الخروع ، حيث يمكن بعد ذلك إعادتها الى الداخل .

وبعض المزارعين يحتفظون **جاجة من زيت الخروع للطوارئ ، حيث يطلون به الجروح ، وذلك باستعمال ريشة من ريش الطيور تغمس في زيت الخروع ويدهن بها مكان الجرح .

وكل من يحمّل قدميه أعباء شديدة ، عليه ان يدلكها في المساء قبل النوم **يت الخروع ، ثم يلبس الجوارب وينام بها حتى الصباح ، وذلك مرتين في الاسبوع .
وبهذه الطريقة تزول آلام القدم ، ويطرى جلده ، ويشمل ذلك ما قد يكون في الاصابع من مسامير لحمية – كالو – فيصبح الجلد ناعماً .
فزيت الخروع من أفضل الادوية لإزالة التضخمات القرنية من أصابع القدم

امااا الزعتر ماا حصلت له فووائد للحامل غيييير من الامهاات المجرباااات

واتمنى منكم الفاااايده والاستفااااده من هالموضوووع

يزاج الله ألف خير

موضوع قيّم

بارك الله فيج

يزاج الله خير موضعج رائع و مفيد
انا بعد اعرف انه الزعتر و الخروع يسهل الولاده و في شي ثاني بس استحي اقوله هههههههههههه

ربي يوفقج

يزاج الله الف خير الغلا ع المعلومات

والله يسهل علينا وعليج ان شاء الله…

الزعفران بعد انا مجربتنه بس اروحه مغلي ويا سكر

يزاج الله الف خير
على الموضوع الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.