تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أول مطعم إماراتي خمس نجووووم في قصر الإمارات (مزلاي) سياحة الامارات

أول مطعم إماراتي خمس نجووووم في قصر الإمارات (مزلاي) سياحة الامارات

  • بواسطة

افتتح فندق قصر الامارات اول مطعم لتقديم المأكولات المحلية والخليجية. واطلق علي هذا المطعم التراثي اسم "مزلاي" الذي تم تصميمه وفقا للطراز المعماري الاماراتي الذي يعكس التراث الاصيل مع الحداثة الراقية .
ويقدم "مزلاي" قائمة خاصة من اشهر مأكولات المطبخ المحلي والخليجي باشراف الشيف الاماراتي علي سالم مصبح البدواوي . يوفر مطعم "مزلاي" لزواره وضيوفه تجربة فريدة لتذوق المأكولات المحلية في ظل مناخ رائع من الفخامة والتراث في آن واحد .
يعد "مزلاي" اول مطعم اماراتي فاخر في الدولة باشراف الشيف علي وهو اول شيف اماراتي في هذا الفندق المصنف كواحد من افخم الفنادق في العالم. وقال الشيف علي سالم في لقاء معه بالقصر : يقدم "مزلاي" قائمة طعام خاصة بنكهات محلية مثل الهريس والمجبوس بكل انواعه ولحم الجمل المشوي ولحم النعام المشوي والارانب ولحم الغزال والخراف المحلية والكمأ . ويقدم المطعم ايضا وجبات مثل شوربة "ولد الولد" من لحم صغار اسماك القرش والجشيد والمالح والعوال والنغر والروبيان الي جانب الارز بالزعفران و الخبز العربي الرقاق وعشاء الفريج بالسمن والعسل .
وذكر ان قائمة الحلويات تتضمن الفقع والخنفروش والعصيدة والساقوه والخبيصة والتبيده والمحلي والبلاليط وكلها من واقع البيئة المحلية التي تعكس جانبا من الهوية التراثية لشعب الامارات. وقال الشيف علي سالم ان مطعم مزلاي وهو احدث مطاعم قصر الامارات اضافة نوعية لصناعة الضيافة بابوظبي والدولة ويهدف الي نقل الوجبات او المأكولات الاماراتية الي العالمية للتعريف بتراث الدولة العريق.
واشار الى انه في الإمارات هناك العديد من الأكلات الرائعة التي تمكنت من خلال عملي من إدخال العديد من الخلطات والأعشاب العالمية المختلفة التي زادت لذتها بشكل كبير.
وذكر انه نجح في تدريب طاقم العمل ويضم جنسيات عدة لكي يتقنوا اعداد قائمة الطعام الاماراتية الى زبائن المطعم. واضاف إنني من خلال مهنتي كطاه مواطن كنت أتمنى وجود مطبخ إماراتي بدرجة أولى على أرض الواقع في دولتنا يتضمن كوادر إماراتية من أجل إعداد وجبات محلية 100 % وهانحن اليوم في مطعم مزلاي بقصر الامارات نحقق الحلم معا من اجل تقديم تراثنا الي العالم بافضل طرق الطهي .
وقال الشيف علي والذي بدأ العمل في عام 1992 في فندق جميرا وبرج العرب وابراج الامارات بدبي انه عازم علي ان يكون سفير فنون الطهي الاماراتية الي العالم من خلال تقديم وجبات خاصة لزوار القصر وضيوفه علي مدار العام .
واوضح ان ديكور "مزلاي" ينسجم مع التراث المحلي للامارات ويواكب اجواء الفخامة التي يتمتع بها قصر الامارات كواحد من اشهر الفنادق في العالم .
من جانبها قالت السيدة جانيت ابراهامز المديرة التنفيذية للمبيعات والتسويق في قصر الامارات ان الافتتاح المبدئي لمطعم "مزلاي" جاء لتلبية رغبات ضيوف القصر من مختلف الجنسيات في الاستمتاع باطيب المأكولات المحلية والخليجية. ووصفته بانه اول مطعم فاخر من نوعه في الدولة لتقديم المأكولات المحلية ذات الطابع الاماراتي الاصيل وليعكس فولكلور الدولة وتراثها العريق .

https://arabs2day.net/index.php?option=com_content&view=article&id=43652 &catid=168&Itemid=119

بالي اكلم ريلي بخوص هالمطعم ههههههه

الله يستر من الرد

يسلموووو يبالنه نجربه

والله شي حلوو

الفقع من الحلويات ؟؟؟؟

شي طيب صراحـة

يبغى لنـا نسير له

حطيته في قائمـة الـ Must see

الله يوفقنا ونسير له ^^

ياسلام والله شي حلو احين عاد اشتهيت عيش ابيض حار وجشيد ولومي ودقوس وجرجير ههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.