تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أكد عدم تغيير تركيبة الفيمتو من مطبخي

أكد عدم تغيير تركيبة الفيمتو من مطبخي

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن مشروب الفيمتو VIMTO، الذي يتداوله الجمهور بشكل واسع جداً خلال رمضان، خضع للعديد من التحاليل المخبرية في مختبرات الجهاز، معظم السنوات السابقة، والتي تمتد إلى ما قبل إنشاء الجهاز ولم يثبت ضد المنتج أية دعوى رغم تحليله في معظم دول الخليج العربي .

وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز، إن إدارة العمليات الميدانية جمعت مؤخراً عينات عشوائية ومتعددة من المنتج، بغرض تحليلها مجدداً لاحتمال إقدام المصنع على تغيير تركيبة المنتج أو محتوياته أو بطاقته الغذائية، مضيفاً أن التدقيق في الأسواق ومنافذ البيع التي تقدم هذا المنتج للجمهور لايزال مستمراً من أجل ضمان سلامة المشروب .

وفي سياق متصل أثبتت نتائج مختبرات الجهاز، فيما يتعلق بمنتجات البيض الأمريكي الملوث، عدم وجود أي من هذه المنتجات في إمارة أبوظبي، وذلك بعدما قامت وحدات التفتيش في إدارة العمليات الميدانية بإجراء مسح شامل لمنافذ البيع خلال الفترة الماضية خارج جزيرة أبوظبي، وجاري البحث في باقي مناطق الإمارة الأخرى حالياً عن أية منتجات للبيض الأمريكي .

يذكر أن السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية قامت بسحب كميات من البيض الأمريكي الفاسد تعدت حاجز 380 مليون بيضة تقريباً، بسبب تلوثها ببكتيريا السالمونيلا، وفور علم الجهاز بالأمر بعد ورود تنبيهات دولية عبر شبكة الإنذار التي يتمتع الجهاز بعضويتها، قامت وحدات التفتيش باتخاذ إجراءاتها فوراً على أرض الميدان .

وأشار الريايسة إلى أن وحدة تفتيش المنافذ الحدودية، أفادت بعدم دخول أي بيض أمريكي للإمارة من منافذها المختلفة خلال الفترة الماضية، كما أفاد المورد عدم وجود أية كميات من البيض الأمريكي في طريقها لإمارة أبوظبي لاحقاً .

وطالب الريايسة الجمهور بعدم تداول الشائعات الغذائية، وتوسيع مجال نشرها من خلال وسائل التواصل المختلفة مثل الانترنت والهواتف النقالة والهواتف الذكية، والتحقق من مصداقية أية معلومات يتم ترويجها حول صلاحية أو فساد منتج غذائي في أسواق الإمارة لضمان عدم إحداث أية بلبلة في المجتمع المحلي، مناشداً بضرورة التواصل مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في كافة ما يتعلق بالسلامة الغذائية عبر الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 .

مشكوره على الخبر

انا مول ما اشربه ها الفيمتو…كله مواد ضاره واصباغ

الحمد لله ياالدمااني الفمتوو حقتج الي في توقيعج المزيووون طلع بوراااءه

ظهر الحق والفيمتو برررررررريء ايهااا القوم هلمواا هنااا واشهدوااا

كل عااام والفيمتوو ع الصوااني يدور

مشكورة فديتج ع الخبر

مايقصرون المسئولين
وايزاهم الله خير

امس حاشريني مضر ومضر
قلتلهم لواموت بشربه يعني هشربووووا

الحمدلله ما اروم اعيش من غير الفمتووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.