تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المكونات التي يجب تجنبها في مستحضرات العناية بالبشرة أثناء فترة الحمل للصحة

المكونات التي يجب تجنبها في مستحضرات العناية بالبشرة أثناء فترة الحمل للصحة

فترة الحمل من الفترات التي تستلزم عناية خاصة بالجلد للحفاظ على مظهره الصحي اللامع. ومعظم مستحضرات العناية بالبشرة تكون آمنة للحامل، لكن هناك بعض المكونات التي تعتبر من المواد الخطرة على صحة الجنين. فكلما كانت مستحضرات العناية قوية ومركزة كلما كان من الأفضل أن تحرصي عند الاختيار من بينها أثناء فترة الحمل والرضاعة.

مركبات الرتينويد Retinoids
مركبات الرتينويد من المواد القوية التي توجد في بعض المرطبات ضد التجاعيد. وتساعد تلك المركبات في تقليل التجاعيد وتحسين ملمس البشرة. والرتينويد هو أحد أنواع فيتامين أ الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة، وتحافظ على الكولاجين.
وعلى الرغم من أنه لا يوجد دليل واضح على تأثير مركبات الرتينويد بصورة سلبية على البشرة ينصح الأطباء بتجنب تلك المواد أثناء فترة الحمل والولادة.

حمض الساليسيليك Salicylic acid
حمض الساليسيليك من المواد المحظور استعمالها أثناء فترة الحمل. ويستخدم هذا الحمض في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل البثور وحب الشباب، كذلك يدخل في صناعة بعض مستحضرات العناية بالنشرة مثل المنظفات والتونر. كما تدخل بعض أشكال هذا الحمض ـ مثل البيتا هيدروكسي BHA ـ في صناعة مستحضرات تقشير وفرد البشرة للتغلب على علامات التقدم في السن. أما حمض الألفا هيدروكسيAHA أو حمض اللبن فلا خوف منه.
لا تنزعجي إذا اكتشفت أنك قد استعملت مستحضرا يدخل في تركيبه إحدى المواد الضارة التي ذكرناها. يكفي أن تتوقفي عن استعمال ذلك المستحضر وتختاري مستحضرا من نوع أخر يكون أكثر أمانا.

مشكوووووووووووووووووووووووووووووره عل الموضوع والمعلومات

مشكوره اختي على المعلومات القيمه ..

مشكوره اختي على المعلومات القيمه ..

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.