تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » نصايحــكم رجاءا .. معلمات اللغة الانجليزية * أول * تعليم الامارات

نصايحــكم رجاءا .. معلمات اللغة الانجليزية * أول * تعليم الامارات

السلام عليكم ،،

حبيت اطرح موضوع مسبب لي أزمة و ان شااء الله احصل الحل عندكم ..

بنتــي بصف أول ابتدائي ,, ويعطوونهم يوميـا كلمات للإمـلاء ..

أحس قدرتها في الحفظ جدا ضعيفـــة .. يعني تحفظ و ترد تنسى عقبها بدقايق .. مااعرف كيف اخليها تحفظ و تثبت الكلـــمة في بالها ..

مادري اذا هالشي طبيعي و لا .. ياريت معلمات اللغة الانجليزية اللي جربن تدريس أول يفيدونــــا .. هل نسيانها طبيعي و لا انا مبالغــة في الموضوع ..

المشكلة ان نسيانها إيأثر جدا على درجاتها و راي معلمتها فيها .. بنظر المعلمة البنت جدا ضعيفة .. انا محطتنها عند مدرسة حاليا لكن اكيد المدرسة تحتاج وقــــت و الامتحانات التقويمية مستمـــــرة .. يعني الوقت جــــدا ضيج لين ما تتحسن …. الله كريم ..

المهــــم .. انا فضفضت واايد .. نرجع للمشكلة الأساسية و اللي هي الحفظ و النسيـــان ..

نصـــــــــايحـــــــــــكم رجـــــــــــاءا ..

معقوووووولة ما عندنا مدرســات صف اول ؟؟؟؟؟

للرفع

خليها تكرر كتابة كل كلمة و تنطقها و هي تكتب .. حتى لو تكتب الكلمة 100 مرة ..

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أختي الفاضلة،
من خبرتي -المتواضعة- كمعلمة للغة الانجليزية رأيت أن أكثر شئ يشتت انتباه الطالب و تركيزه و قدرته على الحفظ هو خوفه من المادة و معلم المادة. و هناك أسباب أخرى منها صعوبة المادة نفسها او أسباب اجتماعية مثل مشاكل في الاسرة -لا قدر الله – أهم شئ انتِ تحددي سبب هذه المشكلة. هل هي بسبب خوف بنتك -الله يسلمها من كل مكروه- من المدرسة؟ و لا المنهج دسم جدا و هي لا تستطيع التركيز بسبب كثرة الكلمات؟
و لكي نعالج المشكلة بشكل مبدأي وفري لبنتك صور مجسمة للكلمات التي تدرسها و خاصة انها ما زلت بالصف الاول الابتدائي. يعني مثلا كلمة تفاحة"Apple" هاتي مجسم لصورة تفاحة و الصقي عليه ورقتين على الجانبين واحدة مكتوبة عليها تفاحة بالعربي و الوجه الآخر مكتوب عليه Apple بالانجليزي.. و هكذا.
أما الكلمات التي يصعب الاستدلال عليها بصورة او بمجسم ، انصحك بكتابتها على ورقة و لصقها في غرفة ابنتك، و في المساء قبل النوم تجلسين مع ابنتك على سريرها و تقرأين لها الكلمات و تردد خلفك و ربما تحضري ورقة و قلم و تكتبي بعضا من حروف الكلمة و تطلبي منها تكلمة الحروف الناقصة مثل كلمة Go-db-e أي كلمة Goodbye، و هكذا……….
و عليكي ان تتابعي معاها الكلمات اولا باول.. و لا تهتمي بباقي المواد على حساب هذه المادة.. و يمكنك ان تذهبي لمعلمة الفصل و تطلبي منها مساعدتك في معرة السبب و باذن الله تجدينها متعاونة.
و أهم شئ أختي انك ا تبالغين برد فعلك و غضبك اذا البنت نست الكلمة بل تذكريها بها مرة و اثنان و الف بكل لطف و حب حتى لا تكره ابنتك المادة..
ارجو ان لا اكون قد اطلت عليك و العفو منك
ربي يوفقك و ابنتك لكل خير
السلام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.