تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » ممكن ردء الشيب عن طريق استخدام المكملات الغذائية لبشرة ناعمة

ممكن ردء الشيب عن طريق استخدام المكملات الغذائية لبشرة ناعمة

  • بواسطة

توصل العلماء إلى السبب الذي يجعل الشعر يتحول إلى اللون الرمادي، الأمر الذي قد يفتح الباب أمام إيجاد استراتيجية جديدة مضادة للشيب.هذا ما توصلت إليه دراسة جديدة، بينت أن الشيب قد يغزو الشعر نتيجة سلسلة من التفاعلات الكيماوية التي تؤدي إلى اصطباغ الشعر من الداخل إلى الخارج.

[ويبدأ هذا الامر عند حدوث انخفاض في مستويات أنزيم معين في جسم الانسان، يدعى كاتالاز Catalase، وهذا النقص يعني أن الهيدروجين بيروكسيد، الذي يتركب بصورة طبيعية في خصلات الشعر، لا يمكن له أن يتخرب، وبالتالي تزداد كمية هذا العنصر في الشعر تبعا، إلا أن الانزيمات الأخرى التي تعمل على إصلاح تخربه تكون قليلة ايضا، فينجم عن ذلك تحول الشعر إلى اللون الرمادي.

أنزيم سوبر أكسيد ديسميوتازSOD
سوبر أكسيد ديسميوتاز الذي يرمز له بالرمز SOD هو إنزيم يستعيد حيوية الخلايا، ويقلل سرعة تدميرها، وهو يقوم بمعادلة نوع من الذرات الحرة يسمى السوبر أكسيد، ويعد أكثر أنواع الذرات الحرة شيوعاً وربما أكثرها خطورة.
كما أن هذا الأنزيم يساعد كثيراً على الاستفادة من معادن الزنك والنحاس والمنجنيز وتحيل مستويات ال SOD إلى الانخفاض التدريجي مع تقدم السن في الوقت الذي يزيد فيه إنتاج الذرات الحرة وقدرته كعلاج مضاد للشيخوخة هي أمر قيد البحث في الوقت الحالي.

يوجد نوعان من SOD نوع بالنحاس والزنك Cu/ZnSOD ونوع بالمنجيز MnSOD وكل من النوعين يعمل على حماية جزء خاص من الخلية، فأما الأول فيعمل على حماية سيتوبلازم الخلية حيث تنتج الذرات الحرة كنتيجة للأنشطة الأيضية المختلفة، وأما الآخر فيكون فعالاً في حماية ميتوكوندريا الخلايا التي تحتوي على المعلومات الوراثية الخاصة بالخلايا وتعمل كموقع لإنتاج الطاقة بالخلية.

يوجد سوبر أكسيد ديسميوتاز بصورة طبيعية في الشعير والقمح والكرنب والبردكلي ومعظم النبانات الخضراء.. يجب أن تكون مكملات SOD مغلفة بغلاف خاص يقاوم العصارة المعدية الحمضية حتى يصل القرص سليماً إلى الامعاء حيث يتم امتصاصه ويوجد في الأسواق مكمل SOD .

ماهي مضادات الاكسده ANTIOXIDANTS

هي نظام دفاعي ضد ضغط الاوكسجين التي تسببه ذرات الاوكسجين الشارده لحماية خلايا الجسم من اضرارها , وتتكون مضادات الاكسده من بعض الانزيمات التي يصنعها الجسم وبعض العناصر الغذائيه التي يتناولها الانسان ضمن طعامه اليومي وتعمل عناصر مضادات الاكسده جميعها معا او كل منها على انفراد ضد ذرات الاوكسجين الشارده .تقوم مضادات الاكسده باضافة كم هائل من الالكترونات الى الاوعيه الدمويه مما يحقق التوازن لذرات الاوكسجين الحره , أي يعيد الخليه المسلوب منها الالكترون الى توازنها الطبيعي وطبيعتها وتصبح مره اخرى قادره على ادائها الوظيفي .

انواع مضادات الاكسده
– مضادات الاكسده الانزيميه
تعتبر الانزيمات المضاده للاكسده خط دفاع اول للجسم ضد الشوارد الحره والتي تتمثل بالانزيمات المضاده للاكسده الاتيه :
– الجلوتاثيون GLUTATHONE
– الكالتيز CATALASE
– السوبر اوكسيد ديسموتيز -SOD)SUPER OXIDE DISMUTSE

ينتج الجسم بعض انزيمات مضادات الاكسده :منها _ السوبر اوكسيد ديمسوتيزSOD والجلوتاثيون GSH والكالتيزCATALASE

مكملات هذه المركبات متاحه لتزويد مخزون الجسم مره ثانيه وتدخل المعادن في تركيب هذه الانزيمات :
والمكملات الغذائيه واسعة الانتشار ومتنوعه لمضادات الاكسده من الفيتامينات والمعادن والعشب وهي الطريقه الافضل لامداد الجسم بالحمايه اللازمه ضد ضرر الشوارد الحره

++++++++
Google:
SOD gray hair
CATALASE gray hair
Glisodin gray hair
++++++++++++++++++++++++

example Glisodin supplements:



اللهم صل و سلم على سيدنا محمد

هوووووووب

uuuuuuuuup

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.