تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مسابقة شتانا مميز ؛. دبي " نظرة من فوق الغيوم." للسياحة

مسابقة شتانا مميز ؛. دبي " نظرة من فوق الغيوم." للسياحة

دبي "نظرة من فوق الغيوم ".
تدخل الطائرة أجواء الإمارات العربية المتحدة ،تقترب من دبي حيث سوف تتوقف هناك ساعة واحده . اجتاحني إحساس غريب ، إحساس المشتاق لرؤية حبيبة ، نعم أنها معشوقتي دبي ‘الأسطورة التي سوف أراها عن قرب بعد أن سمعة ورأيت عنها الكثير . يا ترى كيف هي دبي على الطبيعة ‘هل هي كما نسمع و نشاهد ‘ ما عساني أرى في ساعة واحدة ومن داخل طائرة بسرعة الريح . يأتي صوت الطيار يخبرنا "الان دخلنا أجواء دبي والساعة تشير الى السادسة مساء. لم أكن الوحيدة المتشوقة لرؤية دبي فجميع الركاب دون استثناء تركوا كل ما يشغلهم واتجهوا بنظرهم في اتجاه نوافذ الطائرة . نظرت إلى الأسفل لأرى صحراء شاسعة ،كثبان رمل كثيرة طرقات سريعة على مد البصر عليها سيارات من سرعتها شعرت أنها تسابق الريح . تتقدم الطائرة شيئا فشيئا نحو دبي ؛تظهر مساحات خضرا ومنازل صغيرة بلكاد تراء ؛ صورة مفاجئة لان ما نراة دائما هي دبي الابراج ؛ ولكن قد تكون هذه هي دبي الماضي وروح التراث . ،البحر يلوح في الأفق ، ياللروعة " أن الكرة الارضية بأكملها تحت ناظري ، نعم هذه هي جزر العالم في تناغم فريد كأنها لوحة لرسام بارع يعجز السان عن وصفها ؛ على بعد ثوان تبدأ أعجوبة أخرى رهيبة الشكل والطابع ،نخلة عملاقة جذرها بدبي وفروعها في البحر ، أنها جزيرة النخلة الذي راهن العالم على نجاحها ونجحت ، فعلا يا دبي صنعت المستحيل . ارفع ناظري عن البحر ليقع على صرح أخر عملاق على أيقونة دبي وحارسها واقف في شموخ مهيب. يحق لك أيها البرج العملاق كل هذه الهيبة والشموخ فمن العمالقة اسمك وفي أعالي السحب رأسك ، لا تحتاج الى تعريف يا برج خليفة . بطول الساحل أبراج مرصوصة في تناغم سنفوني ترتفع نغماته وتنخفض ، سماء تملأها طائرات صغيرة كأنها عصافير في سماء دبي. سواحل خلابة تملأها زوارق ويخوت كثيرة أيضا استطعت رؤية مساحات خضراء لأعلم ماهي قد تكون حدائق . أو أندية قولف ؛ مناظر كثيرة ، كم سوف تستوعبي يا ذاكرتي تستعد الطائرة للهبوط ‘ليبان عملاق أخر مبنا بمد البصر تحيط به الطائرة من جميع الجهات تحمل شعارات شركات من أنحا العالم ‘ حركة لاتتوقف لا تلبث طائرة أن تطير الا وهناك أخرى تهبط.
بدات خيوط النهار تمتزج بخيوط المساء مع بداية أشعال أنوار المطار " يالروعة المشهد وجاذبية تمنية لو توقف الزمن ‘ ولكن مع الاسف فها صوت الطيار يصدح من جديد ينبهنا لربط الاحزمة استعداد لاقلاع الطائرة من جديد .
ترتفع الطائرة لتبدا عجوبة أخر ‘ أنها دبي المساء في صورة بديعه أخر كانها لؤلؤ ومرجان ؛ شعرتها تقول لباريس من تكوني أمامي فاذا أنت مدينة النور فأنا النور كلة
ربي يحفظك يادبي
ترتفع الطائرة اكثر فاكثر وأنا في قلبي أمنيت المغادر بلعودة يوماا.
الى دبي الاسطورة

الشيخه اظن يبغون تقرير مصوّر
موفقه ياارب

أنا حبيت أكتب شيء شفتة عن دبي " أذا قبلوة جيد والا فهذا هدية مني. لامارت العز

عيبني اسلوبج في الكتابة
عيشتينا الموقف ^^
نورتي الامارات
و الله يحفظ الامارات و البحرين و الخليج و جميع بلاد المسلمين ^^

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashash مشاهدة المشاركة
عيبني اسلوبج في الكتابة
عيشتينا الموقف ^^
نورتي الامارات
و الله يحفظ الامارات و البحرين و الخليج و جميع بلاد المسلمين ^^

أمين ؛ تسلمي أختي كلك ذوق. شجعتيني والله

ما شاء الله كلامات أكثر من رائعة

ووصف نابع من القلب

أن شاء الله ما تكون الزيارة الأخيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.