تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » دعاء حفظ القرآن الكريم للفتاة المسلمة

دعاء حفظ القرآن الكريم للفتاة المسلمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المعلمة عطتنا دعاء لحفظ القرآن الكريم فقررت اكتبه هني في المدونة نستفيد منه جميعنا ان شاء الله تعالى ويكون لي الاجر عليه باذن الله .

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاءه علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقال : بأبي انت ، تفلت هذا القرآن من صدري فما أجدني اقدر عليه فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم :ـ (يا أبا الحسن أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن وينفع بهن من علمته ويثبت ما تعلمت في صدرك) قال: أجل يا رسول الله فعلمني .قال : (إذا كان ليلة الجمعة، فإن استطعت أن تقوم في ثلث الليل الآخر فإنها ساعة مشهودة . والدعاء فيها مستجاب ،فقد قال أخي يعقوب لبنيه: سوف أستغفر لكم ربي . يقول حتى تأتي ليلة الجمعة . فإن لم تستطع فقم في وسطها فإن لم تستطع فقم في أولها ، فصل أربع ركعات: تقرأ في الركعة الأولى بفاتحة الكتاب وسورة (يس) وفي الركعة الثانية بفاتحة الكتاب (وحم الدخان) ، وفي الركعة الثالثة بفاتحة الكتاب وآلم تنزيل( السجدة) ، وفي الركعة الرابعة بفاتحة الكتاب وتبارك المفصل(الملك) ، فإذا فرغت من التشهد فاحمد الله وأحسن الثناء على الله وصلى على وأحسن وعلى سائر النبيين واستغفر للمؤمنين والمؤمنات ولإخوانك الذين سبقوك في الإيمان ثم قل في آخر ذلك
: ((اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني، وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني، اللهم بديع السموات والأرض ذا الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني ، اللهم بديع السموات والأرض ذا الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابك كماعلمتني وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني .اللهم بديع السموات والأرض ذا الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصري، وأن تطلق به لساني وأن تفرج به عن قلبي وأن تشرح به صدري وأن تستعمل به بدني ، فأنه لا يعينني على الحق غيرك ، ولا يؤتيه إلا أنت ، ولا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم )) يا أبا الحسن تفعل ذلك ثلاث جمع، أو خمسا أو سبعا تجاب بإذن الله والذي بعثني بالحق ما أخطأ مؤمنا قط ) .

قال أبن عباس رضي الله عنهما : فوالله ما لبث علي إلا خمسا أو سبعاً حتى جاء على رسول الله صلى الله عليه وسلم ــ في ذلك المجلس، فقال يا رسول الله إني كنت فيما خلا ألا آخذ إلا أربع آيات و نحوهن وإذا قرأتهن على نفسي تفلتن، وأنا اتعلم اليوم أربعين آية و نحوها فإذا قرأتهن على نفسي فكأنما كتاب الله بين عيني .ولقد كنت أسمع الحديث فإذا رددته تفلت وأنا اليوم أسمع الأحاديث فإذا تحدثت بها لم أخرم منها حرفاً . فقال رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ـــ عند ذلك : (مؤمن ورب الكعبة يا أبا الحسن)

"رواه الترمذي ورواه الحاكم "

ملاحظة هامة :ـ
لمن يقع بين يديه هذا الدعاء أحب أن أنصحك بأنك اذا أردت حفظ القرآن ليس عليك سوى أن تكون متأكدا بأن الله سيجيب لك بأذن الله ولا يجوز بأن تأخذ هذا الدعاء على سبيل التجربة بل بيقين الاجابة فصل من جمعة الى جمعة مع قراءة الدعاء فلن يأخذ منك سوى بضع جمع بأذن الله .
فسارعوا لنكون من حفظة كتاب الله فلا نعلم على أي أرض نموت ولا نعلم كيف ستكون خاتمتنا ولا نعلم اذا كان القرآن سيكون مؤنسا لنا في قبورنا فالنصنع لنا الرفيق ليوم القيامة فكيف نتمنى أن يكون القرآن رفيقنا في وحدتنا ونحن هجرناه في الدنيا لنتركه وحيد بلا رفقه.
وأستغفروا الله للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات على عدد خلقه ورضا نفسه وزنة وعرشه ومداد كلماته وعلى عدد كل ما ذكره الذاكرون وعلى عدد كل ما غفل عنه الغافلون .

وأدعولي بذرية الصالحه ان شاءالله يارب

جزاكي الله ألف ألف خير
تسلممممممممممممممممممي

كثر الله من امثالج

يزاااج الله كل خير….

جزاج الله خير على هذا الطرح القيم
واسأل الله تعالى أن يجعله في ميزان
حسناتــــــــــــــج

تقبلي مروري

يزاج الله خير ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.