تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حليب الصويا الصحي مفيد بشروط لمائدة رمضان

حليب الصويا الصحي مفيد بشروط لمائدة رمضان


يعتبر حليب الصويا غذاء صحياً يمكن أن يحل مكان منتجات الألبان ، ويمكن أن يشرب بطرق عديدة مع القهوة وأشياء أخرى وهو متوفر بعدة أشكال مع نكهات متعددة ، ويأتي غنياً بالبروتين والكالسيوم مع دهون أقل من منتجات الألبان .

مشروب مغذي

مشروب مصنوع من فول الصويا الصحي والمغذي ويحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم وفيتامين د مما يجعله منافساً حقيقياً للحليب المتعارف عليه ، وتزداد شعبيته يوماً بعد يوم مع اكتشاف فوائد صحية له وقد بدأ صنع منتجات أخرى منه كالبوظة وغيرها .

غني بالبروتين
يحتوي حليب الصويا على مستويات عالية من البرويتن والتي يحتاجه الجسم للبناء العضلي كما أن البروتينات توفر الطاقة للجسم خلال اليوم .

ويأتي حليب الصويا مدعم بالكالسيوم والفيتامينات مثل الحليب والألبان ويعتبر مفيداً للأسنان والعظام وله تأثيرات إيجابية على شبكية العين .

إضافة غنية لأي نظام غذائي

غالباً ما يكون صديقاً للنباتيين لكنه بالفعل يعتبر إضافة جيدة لجميع الناس لكن تكمن مشكلته الوحيدة أنه بالمقارنة مع منتجات الألبان قد يعتبر قليل الفيتامينات والكالسيوم مما دفع بعض العلامات التجارية للعمل على ذلك عن طريق تدعيمه بهذه المواد .

يجب التحذير :

وجدت بعض الأبحاث تأثيراً لحليب الصويا إذا ما تم تناوله بكميات عالية على زيادة مستويات الأستروجين في الجسم مما يخفض الهرمونات الجنسية عند النساء ، وله تأثير على الوقاية من السرطانات .

كما أنه يمكن أن يؤثر على صحة الرجال عن طريق تلاعبه بمستويات التستسترون لذا يتوجب القيام بدراسات أعمق على هذا الحليب لمعرفة السلبيات والإيجابيات المتعلقة به

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.