تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تحذير تحذير تحذير من القهوه الخضراء حسبي الله ونعم الوكيل من مطبخي

تحذير تحذير تحذير من القهوه الخضراء حسبي الله ونعم الوكيل من مطبخي

  • بواسطة

«الصحة» حللت عينات منها أظهرت وجود مادة مسرطنة
«قهوة خضراء» لتخسيس الوزن تهدّد القلب وتسبب سكتات دماغية التاريخ: 19 مايو 2024

كشفت وزارة الصحة أن هناك سلعة يروج لها، على أنها تعمل على تخسيس الوزن، تصيب بنوبات قلبية، وسكتات دماغية وأورام سرطانية، مشيرة إلى أن مختبر رقابة جودة الأدوية، في الوزارة، حلل عينات من السلعة التي يطلق عليها «قهوة خضراء»، إذ بينت التحاليل احتواءها على مواد خطرة، تصيب بأمراض ومضاعفات صحية شديدة.

وفي التفاصيل، قال وكيل الوزارة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، الدكتور أمين الأميري، إن قسم التفتيش الصيدلي أحال عينات من مستحضر Green Coffee 1000 powder المروج له بوصفه ينقص الوزن، إلى مختبرات الرقابة الدوائية، إذ أظهرت النتائج وجود مواد خطرة هي «سيبوترامين» و«بس نور سيبوترامين» و«فينولفيثالين». وتابع أن تقرير المختبر أوضح أن هناك العديد من المحاذير، عند استخدام «سيبوترامين»، بسبب أنها تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، في المرضى الذين لديهم تاريخ مع أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأكد أنه لا يجب استخدام «سيبوترامين»، من قبل حالات مرضية كثيرة، منها مرضى الشريان التاجي، وضغط الدم، والأشخاص الذين سبقت إصابتهم بانسداد في شرايين الأطراف، أو نوبات الذبحة الصدرية، أو زيادة أو عدم انتظام ضربات القلب. وقال تقرير المختبر إنه يمكن أن يؤدي استخدام هذه المادة، مع أدوية أخرى، إلى زيادة في نسبة السمية أو الآثار الجانبية.

وأوضح الأميري أن منظمة الأدوية الأوروبية أصدرت تقريرا عام ‬2017، يفيد بأن مخاطر «سيبوترامين»، أكثر من منفعته، إذ تم إلغاء تسجيل أي مستحضر يحتوي على تلك المادة في الدولة.

وذكر أن مادة «بس نور سيبوترامين» الموجودة بالمستحضر أحد نواتج التكسير أو الأيض لمادة «سيبوترامين»، ولم يصرح باستخدامها في أي منظمة صحية عالمية، ولا توجد أي دراسات عن مدى سمّيتها، متابعا أنه بالنسبة لمادة «فينولفيثالين»، هي مادة تستخدم بوصفها مادة ملينة، وقد أوقف استخدامها لاعتبارها مادة مسرطنة. ودعا الأميري المواطنين والمقيمين إلى عدم استخدام أدوية إلا بعد استشارة الأطباء، والاعتماد على مستحضرات دوائية تعرضها الصيدليات والمستشفيات، مؤكدا أن استخدام مستحضرات طبية مجهولة المصدر يشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان، وقد تسبب أمراضا خطرة، وتكون أضرارها أكبر من فوائدها المرجوة.
ولي حاب يتأكد يدش الأمارات اليوم حاولت أحط الرابط بس مايفتح والسموحه منكم

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:
تويتر: @************
فيس بوك: @facebook

والله فيه ناس ما تسمع الكلام ولا يهمها التحذيرات , الله يهدينا ويهديهم . أمراض السرطان منتشرة عندنا بكثرة , في أسبوع واحد بس وفاة حالتين عندنا في الفجيرة بالسرطانات. الله يعافينا ويعافي جميع المسلمين .وأحد أسباب امراض السرطان تناول المواد المسرطنة .

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجدان الفجر مشاهدة المشاركة
والله فيه ناس ما تسمع الكلام ولا يهمها التحذيرات , الله يهدينا ويهديهم . أمراض السرطان منتشرة عندنا بكثرة , في أسبوع واحد بس وفاة حالتين عندنا في الفجيرة بالسرطانات. الله يعافينا ويعافي جميع المسلمين .وأحد أسباب امراض السرطان تناول المواد المسرطنة .

صدقتي يأختي والله مانسمع الكلام انا أول ماعرفت عن القهوه سرت وشتريتها وقريب بتخلص اول علبه حسبي الله ونعم الوكيل كيف يدخلون اي منتج البلاد بدون رقابه المفروض نستخير قبل كل شئ وندور وعقب ماتنزل الاسواق حزتها نفكر ، الله يسرها من عنده

مشكورة حبيبتي على التحدير اللهم عافينا وعافي جميع المسلمين

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتفائلة1 مشاهدة المشاركة
مشكورة حبيبتي على التحدير اللهم عافينا وعافي جميع المسلمين

العفوا حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.