صباحكم/مساكم ورد
بقول نقطة قبل لا ابدأ موضوعي، نحن بشر محد فينا كامل لكن فيه وايد أشياء في حياتنا سواء معرسين ولا لاء نكون غافلين عنها أو نتجاهلها عشان جي كل ما حسيت انه في شي مهم يحتاج لنقاش بطرحه وللمرة المليون بقول: وجهة نظري الشخصية مالها علاقة بزواجي من عدمه.
موضوعي هو: الزوجة الأولى والزوجة الثانية
وايد مواضيع أنطرحت هني، يا أما وحدة ريلها عرس عليها، أو وحدة بتكون زوجة ثانية وفي كلا الحالتين النصايح منها المقبول ومنها غير المقبول.
نيي للنصايح حق اللي ريلها عرس عليها:
دوم يقولون لها صبري مرده لج انتي وعيالج وانتي الأولى ولازم تحاربين عشان تردينه لا تخلينها تأخذه منج..الخ
اما حق اللي بتكون زوجة ثانية يقولون:
فكري، الريال عنده عيال، ترضين ريلج يعرس عليج؟ لا تأخذين الريال من حرمته وعياله، ترى هي الأولى وهي الأهم…الخ
نيي للتعليق:
كل حرمة اكيد تضايق من فكرة زواج ريلها عليها لكنها مترسخ في ذهنها شي ترفض النقاش فيه بعد زواجه واللي هو باختياره وتفكيره ألا وهو: الزوجة الثانية خذت ريلي مني! لازم تفهم الحرمة انه هذا الشي غلط
دام ريلج فكر يعرس واختار الحرمة فهني هي ما خذته منج ولا شي هو خذها، بتقولين ليش وافقت وهي تعرف أنه معرس؟! فيه وايد أسباب تخليها توافق وقبل كل الأسباب إرادة رب العالمين، ربج أراد انه ريلج يعرس فهل بتعترضين ع أرادته؟!
الشي الثاني:
انتي الأولى ولا انتي المهمة هذا شي صحيح لكن هل انتي الحين الأهم عند ريلج؟ بقولج لا بتقولين ليش وكيف؟
بقولج لأنه ريلج عرس وخلص هني حتى وانتي مهمة ف رب العالمين كتب انه وحدة ثانية تشاركج الأهمية وتأخذ جزء منها، الزوجة الثانية مب ذنب ولا جريمة لازم نتجنبها ولازم نحاسبها ونلومها ونتهمها ونقنع أنفسنا بأن نحاربها ونخليها تتطلق عشان بس انا الأولى والأهم، حاولي تستوعبين انه ريلج اللي فكر وقرر واختار وتزوج وانتهى الأمر يعني هالشي مب ذنبها وحرام نتصرف بطريقة غلط بس عشان جملة الأولى والأهم.
أقنعي نفسج دوم: ربي كتب هالشي ف لازم ما أتحول لشخص سلبي وسيء ومحارب، انا مهمة عند ريلي بس في وايد أشياء غير الزوجة الثانية مهمة عنده يعني انا مستحيل أكون أهم وحدة ولا حتى زوجته الثانية بتكون.
تقديري
للاسف كل الرياييل يحفظون عن ظهر قلب
{فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع >
و ينسون
فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة}
( وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ )
وفي الحديث: (من كانت له امرأتان، ولم يعدل بينهما، جاء يوم القيامة وشقه مائل) رواه أبو داود والنسائي.
ومن واقع معاش مستحيل ان يعدل الرجل بين زوجاته وهذا تأكيدا لقول الله تعالى :
وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ
والعجيب الكل ايقول ويبرر زواجه من اخرى بتطبيقه للسنة
يعني انت طبقت كل سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وحبكت بهذه النقطة بس
الرسول تزوج بوحي الاهي ولاسباب دعوية مولشهوة او ابتغاء الولد وكمان تزوج وكل زوجاته ثيب
اما الريال اليوم ايدور دائما الصغيرة وتلاقيه يتفنن بشروطه بيضا ورشيقة ومدري شو ولو كان ب ال70 من العمر
يعني زواج شهوات واهواء
تلاقي زوجته حلوة وصحيحة وله اطفال من ذكور وبنات يعني ربنا مفضل عليه وهو يدور على ثاية وثالثة ورابعة بعد والموضة اليديدة يتذرع بحل مشكل العنوسة يا اخي زوج شاب مو مقتدر ومكنو من اتمام نصف دينه احسن من انك تتزوج انت
وتحطم نفسية زوجتك وعيالك
كمان لاحظت انو اكثر الرجال لما يجي يتزوج ايدور على اللي تشتغل
عشان تصرف على حالها وعيالها وما توجعلوا راسوا يعني وظيفتو زي ذكر النحل اعزكم الله
للاسف الزواج بعد ما كان مقدس صار مرفس
يتزوج اليوم طبقا لهواه وايطلق بكره لهيك لازم الوحدة قبل لا تتزوج من متزوج تدرس الموضوع بروية وما توافق لين تتأكد من الريال ومقاصده من الزواج الثاني
اكبر مشايخنا تلاقيهم متزوجين بواحدة ومتمسك بيها
الامام اغزالي رحمة الله عليه حتى بعد وفاة زوجتو ما تزوج
وكذلك الشعراوي وغيرهم كثير
الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ما تزوج على امنا خديجة رضي الله عنها
لو كان اصل الزواج 2و3و 4
لكان لله خلق لأدم 4 نساء مو وحدة
التعدد له شروط واسباب مو شهوات واهواء هذه وجهة نظري
والله اعلم
حتى لو كانت كشيخة وحلوة .. حتى حتى حتى ..
هذا اللي يعور القلب ..
كم سمعت وشفت من ناس مقربين ..
لانه الحقيقه دوم تجرح وصعبه للثنتين
هاذ اللي يخوف
لانو زواج شهوة بلا هدف وماراح ايطول ولا يدوم اوكمان راح ايكرر التجربة وما يمل
والشرع حلل له أربع حريم ف حياته